الخميس، 17 سبتمبر 2020

نصائح تساعدك في عملية نقل العفش لمنزل جديد


 

نصائح تساعدك في عملية نقل العفش لمنزل جديد

من أهم المشكلات التي تواجهنا في حالة قمنا بتغيير المنزل أو مكتب العمل هي عملية نقل العفش، حيث أنه من المعروف أن هناك الكثير من الأغراض والأثاثات بالإضافة إلى الأشياء القابلة للكسر والتلف والضياع، ولذلك يجب الانتباه والحرص عند نقل الأثاث من مكان إلى آخر والتأكد من إتمام العملية بطريقة آمنة وسليمة، ولهذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن الطرق الآمنة للقيام بالنقل وهذا ما سنقوم بتوضيحه في الأسطر التالية.

أهم النصائح لنقل العفش

 قبل القيام بأي شيء علينا أولاً أن نتعرف على النقاط الأساسية والتي لابد من تواجدها عند نقل الأثاث من مكان إلى آخر، مثل :-

·       توافر عمال مختصين في فك وتركيب القطع الخشبية، وذلك لأن هناك أغراض خاصة تحتاج إلى فك وتركيب من خلال مختصين حتى لا تتعرض للتلف، مثل غرفة المطبخ وغرف النوم والصالون.

·        سيارات نقل خاصة بنقل الأثاث كبيرة وصغيرة تتلائم مع حجم الأثاث، حيث أنه يجب نقل الأغراض في سيارات كبيرة مخصّصة تستطيع أن تحمل كافة الأغراض حتى لا تهدر الوقت بالإضافة إلى الحفاظ على الأغراض من الفقد.

·        وجود عمال متخصّصين لحمْل الأثاث ونقله إلى السيارة ثم من السيارة إلى المكان الجديد، وذلك لأنهم يعرفون كيف يحملون الأثاث بعناية فائقة دون تعرضه للكسر أو الخدش.

·       هذا بالإضافة إلى الحرص على وجود رافعات تقوم بنقل الأغراض الثقيلة والكبيرة، وذلك في حالة نقل الأثاث من الأدوار العليا إلى السيارات أو العكس.

·        قبل البدء بنقل الأثاث يجب تنظيفه وتغليفه جيداً لحمايته من الخدش والتلف.

خطوات نقل العفش بطريقة آمنة

 حتى يتم نقل الأثاث بطريقة سليمة وآمنة يجب التأكد من اتباع الخطوات التالية:-

 التخطيط والتنظيم

حيث أولا يجب أن يتم تحديد الأغراض الرفيعة الخاصة بغرف النوم وأدوات المطبخ والحمّام والتحف والأنتيكات والأغراض الخاصة بالنيش والبوفيه ، ووضعها في صناديق خاصّة كل صندوق يتضمن الأغراض المتشابهة وكتابة محتويات الصندوق عليه لسهولة نقله وإيجاده في وقت الفرش.

 تنظيف وتلميع الأثاث

 قبل النقل قبل البدء بعملية النقل لابد من تنظيف وتلميع كافة الأغراض الخشبية وغيرها، وذلك يساعد في فرش الأثاث بكل سهولة وفي أسرع وقت.

 عمل جرد لكافة الأغراض

ولا سيما الأغراض الصغيرة، وذلك لضمان نقل كافة الأثاث وعدم نسيان شيء أو فقد غرض من الأغراض.
كيف تعمل على الأثاث لمنزل جديد بأمان

في حالة الانتقال من منزل إلى منزل آخر جديد، هناك عدد من الخطوات المهمة واللازمة قبل الانتقال مثل :-

1.    أولا يجب تنظيف البيت الجديد والتأكد من خلوه من الأوساخ والأتربة قبل البدء بنقل العفش، وذلك يساهم في توفير الكثير من الجهد والوقت لأصحاب البيت.

2.    من الأفضل أن يتم نقل أثاث الغرف المهمة والأقل استخداماً أولاً إلى البيت الحديث مثل غرفة الصالون.

3.    احرص على وضع لاصق على كل صندوق يوضح به محتويات هذا الصندوق إلى جانب المكان المخصّص له، مثل الصندوق الذي يشمل أدوات المطبخ، فيكون اللاصق مدوّن به وضع هذا الصندوق داخل المطبخ، ومن الأفضل وضع الأغراض الصغيرة مثل الأدوات أو الاكسسوارات أو التحف القابلة للكسر في صناديق لحمايتها.

4.     لابد من التأكد من ترتيب الغرفة بأكملها قبل الانتقال إلى غرفة أُخرى، وذلك يضمن الانتهاء من تنظيم وترتيب البيت بسرعة وعدم بذل الكثير من الجهد.

5.    وضع كافة الأوراق والمستندات المهمة في حقيبة خاصة تكون بعيدة عن الأغراض الكبيرة، وذلك لضمان عدم فقدها والحفاظ عليها من التلف.

6.    يجب البدء أولاً بنقل الأشياء الصغيرة ومحتويات النيش والمطبخ أولاً بكل حرص، وبعد ذلك يتم نقل الأثاث الكبير في النهاية.

7.    يتم تنظيف كافة الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة والبوتجاز والثلاجة وغيرهم من الأجهزة قبل نقلها إلى البيت الجديد.

8.    بعد الانتهاء من عملية النقل، يتم البدء بتركيب القطع الخشبية مثل المطبخ أو أثاث غرفة النوم والغرف الأخرى التي تحتاج إلى تركيب، ثم بعد ذلك يتم ترتيب الباقي من المنزل.

9.    من الأفضل البدء بتنظيم غرفة النوم ثم بعد ذلك المطبخ، حيث أنهم أكثر يعتبر من أكثر الغرف التي تحتوي على أغراض كثيرة.

10.                       وأخيراً يجب مراجعة كافة الأغراض والتأكد من نقلها جميعاً وترتيبها ووضعها في أماكنها المحددة، بالإضافة إلى وضع التحف في أماكنها المحددة في نهاية الأمر.

الأدوات المستخدمة في عملية نقل الأثاث

لكي يتم نقل الأثاث بطريقة صحيحة وآمنة، هناك بعض الأدوات والمعدات التي تساعد في ذلك ويجب توافرها قبل البدء بعملية النقل مثل:-

·       عدد من الصناديق والكراتين بأحجام متنوعة لتجميع كافة الأغراض الصغيرة.

·       ورق جرائد و قطع من القماش لتغليف الأشياء القابلة للخدش أو التلف مثل الألواح الزجاجية أو القطع الخشبية.

·       حقائب مختلفة الأحجام لحمل المفروشات والملابس ونقلها.

·       توافر أحبال بمختلف الأطوال بالإضافة إلى أشرطة لاصقة للقيام بغلق الصناديق بإحكام.

·       أقلام تلوين أو أقلام عريضة لتسجيل محتويات الصندوق عليها وكتابة مكانها المخصص، وذلك توفيراً للوقت والجهد في عملية البحث عن الأغراض.

·       وهناك بعض الأدوات الأخرى والتي نحتاجها في فك وتركيب الأغراض مثل (المفكات ،المسامير بمختلف أحجامها، الكمّاشة ،المثقب الكهربائي).

من أكثر الأمور الصعبة والتي نعتبرها من العمليات المعقدة هي نقل الأثاث من مكان إلى آخر وذلك لكبر حجمها وثقل وزنها، حيث يجب أخذ الانتباه والحرص عند القيام بتلك العملية وعدم التسرع في الحركة حتى لا تتعرض الأغراض للهلاك والخدش والتلف، كما أن الأغراض الرفيعة هي أكثر الأمور أهمية فيجب حفظها وحمايتها من الضياع، وهناك الكثيرين من الأشخاص يعتقدون أن عملية النقل تأخذ الكثير من النقل ولكن هذا يتوقف على الأشخاص الذين يقومون بتلك العملية، حيث أن هناك أشخاص يقومون بنقل الأثاث بكل دقة وأمان وفي مدة قصيرة دون إهدار وقت أو جهد.

شركات متخصصة في أعمال نقل العفش

·       هناك العديد من الشركات التي تقدم أفضل الخدمات وتعمل على توفير العمالة المدربة والمتخصصة، وهي تعمل باستمرار وباستمرار لتقديم كل ما يبحث عنه العميل باستمرار ويريد إرضائه بشتى الطرق، وهناك العديد من الخدمات المهمة التي تساهم في نقل الاثاث بطريقة اكثر امانا واسهل وهذا يساعد على تقديم كل الاشياء الهامة والضرورية لهم.

·       تساعد الشركة جميع العملاء على التحرك بسهولة أكبر لأنها توفر عمالة متخصصة في فك وتركيب العديد من قطع الأثاث، كما أنها توفر لعمالها تنظيف قطع الأثاث بعناية تامة وهي من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة بشكل دائم، ويعمل على مدار اليوم دون توقف ويوفر ما تبحث عنه بين الشركات التي تقوم بنقل وتركيب الأثاث.

·       يبقى مع العميل حتى يقوم بتأثيث وتجهيز منزله الجديد ويقدم له ما يبحث عنه ويزوده بالإستراتيجية الجديدة في طرق التعامل مع الأمتعة بطريقة دقيقة وأكثر أمانًا، ويوفرون العمالة الماهرة التي يساعد في الحفاظ على جميع الممتلكات، وخاصة الأشياء الثمينة.

 

وهكذا نكون قد قدمنا لكم أهم النصائح لنقل العفش بكل أمان وسلامة وبطريقة صحيحة، حتى لا تتعرض الأغراض للهلاك والتلف أو الضياع، وأهم النصائح للنقل من منزل إلى منزل جديد.