الخميس، 17 سبتمبر 2020

نصائح ممتازة لتجنب انسداد المجاري بالمنازل

 



نصائح ممتازة لتجنب انسداد المجاري بالمنازل

 

على الرغم من أن تنظيف المجاري وصيانتها ليست بأي حال من الأحوال مهمة ساحرة، إلا أنها مهمة ضرورية لصحة كل من العقارات التجارية والسكنية؛ يمكن أن يكون لكل شيء يتم تصريفه في المصارف والمراحيض تأثير على نظام الصرف الصحي لديك، لذا تعد الصيانة الوقائية المستمرة والتنظيف أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن يظل نظام الصرف الصحي صحيًا وخاليًا من المشاكل.

 

خطوط الصرف الصحي ومنزلك:

 

لا يفكر معظم مالكي المنازل كثيرًا في خطوط الصرف الصحي، حيث أنهم طالما يعملون بشكل صحيح، فهم بعيدون عن الأنظار وبعيدون عن الذهن؛ لكن، عندما تظهر مشكلة ما، يمكن أن يعني ذلك تكلفة ضخمة إما محاولة تنظيفها بنفسك أو توظيف شخص للقيام بذلك نيابة عنك.

 

سيساعد تنظيف خط الصرف الصحي في تقليل فرص تلف الأنابيب والسدادات، ومع ذلك، حتى مع بذل قصارى جهدنا، فإنه لن يوقف جميع المشاكل التي قد تواجه خط الصرف الصحي لدينا.

 

نصائح لتسليك المجاري:

 

إليك هذه النصائح الهامة:

 

§       عندما يتعلق الأمر بالمراحيض، استخدم فقط المنتجات القابلة للغسل والتي تكون آمنة للصرف الصحي،وإذا كنت تدير مشروعًا تجاريًا، فتأكد من نصح العملاء والموظفين باستخدام أنظمة الصرف الصحي بطريقة مسؤولة؛ يمكنك تقليل المخاطر فقط عن طريق توفير المواد القابلة للغسل الصحيحة وتوفير صناديق داخل الحمامات للتخلص من العناصر غير القابلة للغسل.

 

§       يمكن أن يتسبب الانسداد في تصريف خطوط الصرف الصحي بشكل غير صحيح؛ ومن العلامات الدالة على ذلك، أن المراحيض يتم نسخها احتياطيًا وعدم تصريف الأحواض والأحواض بشكل صحيح، وقد تعتقد أن المشكلة موجودة خارج المبنى بينما في الواقع،لكنها غالبًا ما توجد داخل انحناء الأنبوب القريب من المرحاض أو الحوض؛لذا، تذكر أن تغلق مصدر المياه قبل أن تتحقق من المحتالين، بدلاً من ذلك، سيكون بإمكان عامل تنظيف المجاري المحترف في مساعدتك.

 

§       التنظيف الكيميائي هو حل DIY شائع للعديد من الذين يرغبون في تنظيف خط الصرف الصحي الخاص بهم بسرعة وبسهولة، حيث تعمل بعض المواد الكيميائية عن طريق التمدد بعد صبها في خط الصرف الصحي؛ يدفع التمدد الحطام على طول الخط ويمكنه أيضًا إذابة بعض المواد، كما أن المواد الكيميائية القوية الأخرى سوف تتآكل في النفايات البيولوجية عند سكبها في خط الصرف الصحي ويمكن بهذه الطريقة حل الانسدادات البسيطة.

 

§       تأكد من أن مرافق التخلص من القمامة والمصارف لا تعاني من الانسداد عن طريق فحصها بانتظام؛ومن المهم تجنب وضع أشياء معينة في البالوعة أو التخلص من القمامة،وتشمل الأشياء التي يجب تجنبها الأطعمة النشوية (قشور الموز وقشور الذرة) والأرز / المعكرونة والعظام والورق أو المنتجات البلاستيكية والدهون والشحوم الحيوانية وأي مواد كيميائية غير مصممة لتصريف المياه أو التخلص من القمامة.

 

§       وإذا كان لديك انسداد أو مشكلة أكثر خطورة في السباكة ولم تكن متأكدًا من الطرق الصحيحة لتنظيف النظام، فمن الأفضل البحث عن الخدمات الاحترافية لسباكين ذوي الخبرة؛فقد تكون هناك حاجة لقضبان الصرف الصحي أو النفث، كما يمكن أن يؤدي استخدام الأدوات والمواد الكيميائية والطرق غير الصحيحة إلى زيادة المشكلة بدلاً من حلها.

 

طرق تنظيف خط الصرف الصحي الخاص بك:

 

يعرف السباكون كيفية تنظيف وصيانة جميع السباكة في المنزل،ولا يمثل تنظيف خط الصرف مشكلة للسباك، ولكن من المحتمل أنك لست سباكًا.

 

بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تدريبهم على الاهتمام بالسباكة، قد تبدو مهمة شاقة؛حيث أن خطوط الصرف الصحي طويلة، وكل المياه والمخلفات التي نتخلص منها تتساقط منها،فإذا بدأت المصارف في إصدار أصوات غريبة، أو إذا بدأت رائحتها كريهة، فقد حان الوقت لتنظيفها.

 

تعمل جميع خطوط الصرف الصحي على نظام الصرف الصحي في منزلك؛ وكل مصرف، سواء كان في حوض أو دش أو مرحاض، ينضم إلى خطوط الصرف الصحي التي تنفد من منزلك؛ وتسمى هذه الخطوط الجانبية، وهي تجري إلى أنابيب الصرف الصحي أو الخط الرئيسي.

 

فإذا كانت مجاريك بحاجة إلى التنظيف، فستعرف ذلك من خلالالأصوات الغريبة، والروائح الكريهة، وبطء تصريف المياه؛ فكل هذه أعراض توضح أن خط الصرف الصحي الخاص بك يحتاج إلى التنظيف؛ ومع ذلك، لا تتطلب كل المواقف سباكًا، وهناك أشياء يمكنك القيام بها لمعالجة الكثير من المشكلات، وهذه الأشياء هي:

 

1-  حافظ على تنظيف خطوطك كثيرًا:

 

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق ذلك هي شراء منظف إنزيم، حيث تأتي منظفات الإنزيم في أنواع مختلفة،وهي تعمل على إزالة بعض بقع الحيوانات الأليفة، بينما يفيد البعض الآخر في تنظيف خطوط الصرف؛ كما أن أي منفذ لتزويد السباكة ومعظم متاجر الأجهزة ستحتوي على منظفات عالية الجودة لهذا الغرض.

 

اتبع تعليمات الشركة المصنعة وتأكد من وضع المنظف في مصرف كبير؛ أفضل خيار لذلك هو استنزاف الطابق السفلي، لكن أي استنزاف كبير سيعمل؛ تعمل منظفات الإنزيم عن طريق تفاعل بيولوجي، لذا فإن الوقت مطلوب؛ تحلى بالصبر وانتظر المنظف للقيام بعمله.

 

2-  صودا الخبز والخل:

 

يعد صودا الخبز الممزوجة بالخل محلول التنظيف الشائع الذي يستخدمه الكثير من الناس لإزالة الشحوم؛ التفاعل الكيميائي الذي يحدث عند خلط هذين هو رغوة وسيصدر فقاعات، وسوف تساعد الفقاعات صودا الخبز في التخلص من الدهون التي يمكن أن تسبب الانسداد.

 

عندما يبرد الشحم، يمكن أن يصبح لزجًا جدًا،وستعلق الأنواع الأخرى من الحطام في الشحوم الموجودة في خطوطك، ومن الممكن أن تتسرب الشحوم إلى خطوط الصرف الصحي الخاصة بك حتى لو لم تقم بتفريغ الكثير منها في البالوعة؛ وبمرور الوقت سيحدث تراكم، وخدعة التنظيف هذه سريعة وسهلة ويمكن القيام بها في أي وقت.

 

3-  غسل خطوطك بالماء:

 

إذا كنت لا تتعامل مع انسداد، يمكنك تنظيف خطوطك بغسلها بالماء؛وأثناء القيام بذلك، ضع القليل من منظف الصرف في الماء، ويعد المرحاض مكانًا رائعًا للقيام بذلك، لأنه يسمح بتدفق الكثير من الماء والمنظف معًا.

 

إذا كان لديك انسداد، فهذه ليست فكرة جيدة؛حيث أنه كلما زادت كمية المياه التي تضعها في الخط، كلما زادت كمية المياه الاحتياطية؛ وقد لا يكون ذلك ممكنًا إذا كانت المياه عالية بما يكفي، وفي أي وقت تقوم فيه بتنظيف خطوط الصرف الصحي، يجب عليك التأكد من عدم وجود أي قباقيب؛ وإذا قمت بذلك، فيجب العناية بهم أولاً.

 

4-  التنظيف الوقائي:

 

لا يتطلب تنظيف خطوط الصرف الصحي حدوث كارثة؛ ضع بعض صودا الخبز في خطوطك كل شهر أو شهرين، حيث سيساعد ذلك في تنظيف جدران الأنابيب ويمكن أن يساعد في منع حدوث المشاكل؛ يمكنك أيضًا استخدام المنظفات التي تحتوي على الحمضيات لهذا الغرض.

 

5-  منظفات الصرف الصحي خيار رائع:

 

لا ترغب في استخدام المنظفات الكيميائية الكاشطة كثيرًا، لأنها يمكن أن تتلف الأنابيب، ومع ذلك، يمكنك غسل منظفات الصرف عدة مرات في السنة؛وعند القيام بذلك، تأكد من عدم استخدام الكثير من الماء أو تنظيف أي مصارف أخرى.

 

تحتاج المادة الكيميائية إلى وقت للجلوس في الأنابيب لإزالة أي حطام ونفايات قد تتراكم، وسيساعد تقليل كمية التراكم في خطك على منع الانسداد.

 

6-  ابحث عن محترف في تسليك المجاري:

 

ليس كل السباكين لديهم المعدات اللازمة لتنظيف خطوط الصرف الصحي الرئيسية، لذا قم بالبحث عن سباك تنظيف المجاري المحترف الذي يقدم هذه الخدمة، وسيكون لديه معدات متخصصة يمكن أن تساعد؛ اسأل السباك الذي توظفه حول ما ستستغرقه العملية والوقت الذي ستستغرقه.

 

ليس من السهل تنظيف بعض السدادات، وقد يشير البعض الآخر إلى تلف خط الصرف الصحي؛ وإذا حافظت على نظافة خطوطك واستغرقت وقتًا في محاولة إزالة الانسداد، فقد يعني ذلك مشكلة أكبر، كما يمكن أن يؤدي إجراء فحص احترافي لخطوط الصرف الصحي إلى توفير الكثير من التوتر والمال.

 

في النهاية، لا أحد يريد التعامل مع عمليات دعم الصرف الصحي المثيرة للاشمئزاز، حيث يصعب التخلص من الرائحة وتلتصق المياه العادمة بكل شيء تلمسه؛ وفر على نفسك الوقت والمتاعب، واتصل بأحد شركات خدمة تسليك المجاري للحصول على أي من احتياجات السباكة الخاصة بك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.