الخميس، 17 سبتمبر 2020

نصائح هامة عند عملية عزل الاسطح

 


نصائح هامة عند عملية عزل الاسطح

 

 في الفترات الآخيرة أصبح الجميع يهتم بكل ما يملك من مقتنيات وبشكل خاص اصبح الجميع يهتم بمنزله اهتمام كبير؛ وذلك لآن المنزل هو المكان الذي يبقى الشخص بداخله فترة كبيرة، لذلك أصبح الكثير من الناس يبحث دائما عن الطرق التي يحافظ بها بقدر كبير على منزله ومن تلك الطرق كيف يحافظ على أسطح منزله وكيف يحميها من العوامل الخارجية والمؤثرات التي يمكن أن تؤدي إلى تهدم تلك الأسطح مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث اضرار بالغة في المنزل، سوف نقدم لك بعض الطرق التي لابد من اتباعها للحفاظ على أسطح المنزل.

فوائد عزل الاسطح

عزل الاسطح هي من الأمور اللازمة والتي لابد من اتخاذها بشكل اساسي عن القيام ببناء المنازل أو إعادة ترميم المنازل القديمة، وذلك لآن عملية عزل الخزانات والاسطح من الامور المهمه جدا والتي لا يجب عدم القيام بها في المنازل التي يريد أصحابها الحفاظ عليها.

 

1.    فإن عزل الخزان له الكثير من الفوائد التي تلاحظ على المدى البعيد عندما يظل المنزل فترة طويلة من إنشائه لا يتأثر بأي من العوامل الخارجية ويظل صامد كما هو، فإنه لابد وأن نقوم بعملية العزل وذلاك لآنه نظرا للطقس الغير طبيعى والذي أصبح في يومنا هذا لا يظل الطقس على حالة واحدة يوم أو اثنين وذلك من حيث درجات الحراره المتغيرة بشكل دائم وذلك يؤثر بشكل كبير على أسطح المنازل فإن تعرض الأسطح والمنازل لدرجات حرارة مختلفة ما بين المرتفعة والمنخفضة فإن ذلك يسبب الكثير من الاصرار في اسطح المباني.

 

2.    فإنه لابد أن نقوم بالعزل حيث إن العزل يحمى الاسقف والحوائط من تأثير العوامل الجويه المختلفه التي تحدث باستمرار وبشكل يومي من امطار وارتفاع درجة الحرارة وانخفاض درجة الحراره فإن العزل يحافظ على الاسقف والحوائط ويهيئ لها درجة الحرارة المناسبه التى تناسبها وتحميه من التغيرات التى قد تحدث لها بفعل العوامل الجويه فالعزل من الامور المستحبه واللازمه لكي تحافظ على منزلك بشكل دائم وتجعل عمره الافتراضي يكون أطول.

نصائح قبل عزل الاسطح

لكي تتم العملية العزل بشكل جيد فإنه يوجد بعض الأمور التي لابد من التأكد منها:

1.    من الأشياء المهمة التي يجب القيام بها قبل ااقيام بعملية العزل هو ان نتأكد من سلامة وقوة مواسير الصرف الموصلة في جميع أجزاء المبنى، ولابد ايضا من التأكد من جميع الوصلات الخاصه بالمياه والتأكد ايضا من مدى متانتها وقوتها وكفائتها التامة.

2.     حيث لابد من القيام بذلك قبل البدء في عملية العزل حتى لا يحدث مشكله كبيره ليست سهله عندما يتم البدء في عملية العزل قبل التأكد من تلك الخطوات، فالحل هو أنه يجب ان تكون المواسير ممتازه وقوية وتتحمل قوة ومتانة العزل.

3.    من الأمور المهمة واللازمة ايضا والتي يجب القيام بها، بعد أن يتم التأكد من سلامة مواسير المياه فإنه لابد ايضا من التأكد من سلامة وقوة الجدران التي تمر تلك المواسير بداخلها، حيث يجب التأكد أولا من الحوائط وجميع الجدران في جميع أركان المنزل.

4.     وانها لابد وأن تكون على ما يرام عند البدء في اتمام عملية العزل، وذلك من أجل التأكد من عدم وجود اى تسرب في المياه داخل الجدران من مواسير المياه الموجوده بالحوائط، وذلك حتى يتم اتمام عملية عزل الجدران بدون اية اخطاء وذلك قد يتسبب في أن تعكس عملنا ونتيجتها قد تكون سلبيه جدا على المنزل فيما بعد إذا لم يتم التأكد من سلامة الجدران.

5.    بعد أن يتم التأكد من سلامة الجدران التي سوف يتم إنشاء وتركيب العازل عليها، فإنه ايضا لابد من اختيار مواد العزل المناسبة والتي تلائم نوعية الجدران في منزلك والتي سوف توفر لمنزلك الأمان والسلامة التامة.

6.     فإنه يجب ان يتم اختيار أنواع العزل الذي سوف يتم استخدامه تحت إشراف شركة متخصصه في مجال عزل الاسطح والجدران، حيث يكون لديها الكفاءة العالية والخبره اللازمة وذلك كي تساعدك في تحديد نوع العازل المناسب لمنزلك، والذى يتم تحديده بما يتناسب من الظروف والعوامل الجويه التى تحيط بالمنزل والأجواء المناخية التي يتواجد بها منزلك، لذلك يجب ان يكون هناك اشخاص على قدر من الخبره والكفاءه يستطيعو اتمام هذه العملية وتنفيذها بما يتناسب مع منزلك ويكون هناك فريق متكامل يقوم بالإشراف على عمليات العزل عند اتمامها.

اسباب القيام بعزل الاسطح

·       عند القيام بإنشاء منزل أو مبنى جديد فإن الكثير من الناس يكون على جهل تام وعدم معرفة وليس لديه أي معلومات سابقة عن عملية العزل وأنها تعتبر من العمليات المهمة التي لابد من القيام بها عند القيام ببناء الأبنية الجديدة لكي يكون عمره الافتراضي أكثر وأطول.

·        فإنه قد يتسائل البعض عند اخباره بعمليات العزل، لماذا نقوم بتلك العملية الشاقه والمتعبة جسديا والمتعبة ايضا في تكلفتها المادية، وعملية عزل الاسطح والمباني هي من الأمور التي يعتبرها الكثير من الناس أنها قد تكلفهم الكثير من الأموال وتجعلهم مجبورين على دفع مبالغ مالية كثيرة لكي يحافظو على سلامة ممتلكاتهم.

·        إن عملية عزل الاسطح سوف توفر عليك الكثير من العناء وايضا الكثير من المشاكل الكبيره والتي تعتبر انت فى غنى كبير عنها إذا قمت بعملية العزل منذ البداية، حيث إن عملية العزل تكلفك نسبه بسيطه جدا من المال عند القيام بعملية البناء، وتلك النسبه لا تذكر ايضا حيث تكون مسبة قليلة جدا.

·        فما بالك أنت ان حدث تسرب فى مواسير المياه داخل الجدران ويكون ذلك من دون أن تعلم أنت ولكن يكون حدوث ذلك بطرق مفاجئة، الامر هنا الذى سوف يؤثر على كيان واساس المنزل الخاصة بك والذى قد تصل الأمور الى أنه قد يتسبب في انهيار المبنى وقد تتاثر ديكورات المنزل ايضا مما يؤدي إلى حدوث انهيار وتهدم في الحوائط بعملية التسرب فانك سوف تخسر كثيرا جدا فى احتواء تلك المشكله.

عادة ما تكلف منتجات العزل الرغوي والتركيب أكثر من العزل التقليدي  ومع ذلك، فإن عزل الرغوة له قيم R أعلى ويشكل حاجزًا هوائيًا، والذي يمكن أن يلغي بعض التكاليف والمهام الأخرى المرتبطة بتجوية المنزل مثل السد، وتطبيق غلاف المنزل وحاجز البخار، والوصلات الشريطية  عند بناء منزل جديد، يمكن أن يساعد هذا النوع من العزل أيضًا في تقليل وقت البناء وعدد المقاولين المتخصصين، مما يوفر المال.