الخميس، 17 سبتمبر 2020

شركة كشف تسربات المياه بالرياض


 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

أن من أخطر وأكبر المشكلات التي يمكن أن تواجه الأفراد على الإطلاق هي مشكلة تسربات المياه حيث أن مشاكل تسربات حيث إن تسربات المياه تجعل الذين يواجهون هذه المشكلة يشعرون بالقلق والتعب الدائم خوفا على منازلهم ومستلزماتهم من الضياع والتلف بسبب المياه، كما أن مشكلة تسربات المياه لا تواجه المنازل فقط وإنما هي تواجه العديد من المنشأت العامه والحكوميه كالمستشفيات وكثير من الأماكن العامة.

أين تحدث تسربات المياه

أيضاً تسربات المياه هذه تعد أخطر المشكلات التي تنتشر بشكل غير طبيعي خصوصاً في الأماكن التي يوجد بها (حمامات للسباحة-أنابيب المياه- خزانات المياه أيضاً) أيا من مصادر المياه المختلفة، حيث أن مصادر المياه هذه تعمل على زيادة احتمالية حدوث تسربات المياه.

ما هي الأسباب الرئيسية لتسريبات المياه

أكد الخبراء الذين يعملون في شركة كشف تسربات المياه بالرياض على أهم الأسباب ومنها:

 

أكدوا أن تسربات المياه أحد أسبابها الرئيسية هي أن يوجد خلل أو تسريب قد يكون حدث في توصيلات المياه بأشكالها وأحجامها المختلفة إذا كانت أكواع- مواسير صرف أو مواسير عادية أو بعض الأجزاء الداخلية للمواسير مثل الحنفيات والقواعد والسخانات والخزانات.

 

 حيث يقوم ذلك الخلل المفاجئ الذي يحدث في توصيلات المياه بإخراج وطرد المياه عن نطاقها المحدد والطبيعى لها فتقوم المياه بالتجمع في منطقة واحدة مسببة تسربات للمياه وتكون موجودة داخل الجدران والأرضيات والأسقف، ويجب الانتباه وأخذ الحذر من هذه المشكلة حيث أنه إذا كانت التسريبات موجودة في الأدوار العلوية فهنا قد تكون المشكلة الكبرى حيث أنها يمكن أن تسبب العديد من الأشكال ويمكن أن تعمل على هدم المبنى بأكمله.

انواع تسربات المياه

يوجد العديد من الأشخاص الذين يخافون على مبانيهم ومنشأتهم من هذه المشكلة حيث من أنه لا تكون هذه التسريبات واضحة وظاهرة لديهم فبهذه الطريقة التسربات يمكنها أن تكثر وتكثر حتى لا يمكن السيطرة عليها ومعالجتها فبالتالي تعمل على هدم المبنى  وهنا يأتي دور هذه الشركة حيث أنها تعمل على كشف هذه التسربات والقيام بمعالجتها.

1- تسربات ظاهرة

تكون عبارة عن تسربات تحدث في الغالب في التوصيلات الخارجية أو الظاهرة بمعنى أصح أنها تكون موجوده في الأرضيات أو الجدران بذلك يسهل علينا تعرفها ورؤيتها حيث أنها في الغالب تكون موجودة في الحنفيات ووصلات السخانات والخزانات التي تكون خارجيه  وتلك النوع من التسربات بما أنه يمكن اكتشافه ورؤيته بسهولة وبالتالى يسهل معالجتها وتصحيحها .

2_ تسربات غير ظاهره ( مخفيه)

 حيث أن هذا النوع من التسربات يطلق عليه التسربات المخفية أو التسربات السحرية وذلك المسمى لأنها تكون عبارة عن تسربات تحدث غالباً في الأماكن الداخليه فى المواسير والتوصيلات لذلك لا يمكن اكتشافها و ايجادها بسهولة.

وهي تكون موجودة داخل الجدران والأسقف على عكس التسربات الظاهرة فهي لا ترى بشكل واضح وصريح ولكن فى بعض العلامات التي تدل على وجود هذا النوع من التسربات مثل تشقق الجدران أو تساقط الدهان وتغير لونها أو وجود رطوبة في الأرضيات وآثار بقع للمياه كما أن حدوث تلك النوع من التسربات يؤدي إلى ارتفاع فى فواتير المياه.

أسباب أخرى لحدوث تسربات المياه

·       تلف الحنفيات والمحابس وذلك يحدث بسبب استخدام الناس الخاطئ لهما عند القيام بفتح وغلق المحبس أو الحنفية باستمرار فهذا يؤدي إلى حدوث تسربات المياه.

·        يوجد الكثير من الاشخاص التي تستعمل حوادث رديئة من المواسير أثناء عمل السباكة لمنازلهم فهي تتلف مع مرور الوقت وتتاكل بسبب جودتها الرديئة فهي بذلك تعمل على حدوث تسربات المياه فيجب اختيار جودة جيدة وموثوق فيها من المواسير عند عمل سباكة للمنازل.

·       يجب القيام بعمل متابعة دورية من أجل الاطمئنان على سلامة المواسير وعدم المتابعة عليها يؤدي إلى أنه يمكن أن يكون حادث تسرب مياه غير ظاهر وأنت لا تدري بسبب أنك لم تقم بعمل متابعه عليها.

·       يمكن أيضاً أن يرجع سبب حدوث التسرب إلى وجود عيب أو خلل بالمواسير يمكن أن تتعرض بعض المواسير إلى حدوث كسر أو شرخ بها مما يؤدى إلى عدم جريان المياه في مجراها الطبيعى المحدد لها مؤدياً إلى حدوث تسربات المياه.

·       يمكن أيضاً أن يكون السبب في حدوث التسرب هو الضغط الشديد على المواسير ولكن في العادة هذه المشكلة لا تحدث إلا في الأدوار الأرضية للمبنى بسبب أنه مع مرور الوقت والزمن يحدث هبوط ما فى المبنى مما يؤدي إلى زيادة ضغط الجزء العلوى للمبنى على الجزء السفلي للمبنى مسببا انفجار فى المواسير الأرضية.

·        يمكن أن يكون السبب قد نتج عن الخزان حيث من الممكن أن يكون هناك كسر في الماسورة التي تستخدم في نقل المياه من الدور الأرضى إلى باقي الأدوار العلوية في المبنى فهذا يؤدي أيضاً إلى حدوث تسربات المياه.

ما هي أهم المشاكل التي تسببها تسربات المياه

1.    من أهم الأخطار التي تسببها تسربات المياه هي المشاكل الصحية ومن يواجه هذه المشاكل حقاً هو من يعيش في منزل يوجد به تسربات غير ظاهره، حيث أنه كما ذكرنا من قبل أن تسربات المياه الغير ظاهرة تسبب ارتفاع شديد فى رطوبة الأرضية مما يؤثر بشكل سلبي وكبير على صحة الإنسان وجهازه التنفسي، بالاضافة الا ان الرطوبة تسبب العديد من أمراض الحساسية الصدرية المزمنة كما أن إذا الأمور تبدأ في التطور مسببة التهاب رئوى حاد ذلك إذا لم يتم اكتشاف تلك التسربات بشكل سريع ومعالجتها لذلك تنصح الشركه بعمل صيانه دوريه على المواسير.

2.    تسرب المياه الذي يحدث في الخزانات يؤدي إلى إصابة الأشخاص الذين يعانون من تلك التسربات بالعديد من الامراض ذلك لأن المياه الموجودة بداخل الخزان أصبحت مليئة بالبكتيريا والجراثيم والفطريات نتيجة إلى اختلاط المياه بسطح الخزان.

3.     عدم اصلاحها ومعالجتها يؤدي إلى ارتفاع فواتير المياه بشكل واضح ومبالغ فيه.

4.    تتسبب في حدوث تشققات واسقاط الدهانات مما يسى من الهيئة العامة للمكان.

5.    تسبب تأكل الحديد

6.    تتسبب فى وجود بقع مياه على الأسقف مؤدية إلى تغير الوان الدهانات والجبس وسقوطهم.

7.     تتسبب ظهور تصدعات في أجزاء مختلفة من الجدران.

8.    عدم وجود طبقات عازله للمياه بالمطابخ والحمامات يعد أكبر الأسباب.

9.    يبدأ ظهور أجزاء تعفن على بعض الأسطح بالمنزل وخاصةً في الأماكن القريبة من الحمامات والمطابخ.

10.                       وجود صدأ على المواسير وخصوصا المواسير الخارجية للمنازل التي تكون بالقرب من الحمامات والمطابخ.

11.                       يؤدي إلى سماع أصوات التي تكون ناتجة عن تسرب مياه بشكل مستمر في الحمامات والمطابخ أو أي مكان يكون قريب منهم.

فوائد كشف تسربات المياه مبكرا

o      يعمل على المحافظة على العمر الافتراضى المخصص للمبنى ويؤدي إلى استمراره لمدة طويلة.

o      يعمل على خفض سعر فواتير المياه.

o      يجعلك تتحنب مشكلة دفع الأموال الكثيرة من أجل إصلاح المواسير.

o      يجنبك أيضاً الوقوع في مشكلة تسربات المياه بشكل نهائي.

افضل طرق الكشف عن كشف تسربات المياه

الطريقة الأولى: الكشف اليدوي يحدث عن طريق القيام بغلق جميع المحابس ووصلات المياه والحنفيات وبعد ذلك يتم قراءة عداد المياه وكتابته ويتم مراقبته لمدة لا تقل عن أربع إلى خمس ساعات متواصلة، بعد ذلك يرجع لقراءة العداد مرة أخرى فإذا كانت قراءة العداد الأولى نفس قراءة العداد الثانية إذن لا يوجد تسريب مياه ولكن إذا ارتفعت القراءة الثانية عن الأولى ففي هذه الحالة يكون موجود تسريب.

الطريقة الثانية هي الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في هذه المشكلة وذلك إذا كانت المشكلة معقدة.

مميزات شركة كشف تسريبات بالرياض

o      تملك فريق عمل مدرب وخبير

o      تهتم بإرضاء جميع العملاء

o      تقدم الكثير من العروض والخصومات لعملائها

o      كما أنها تقوم بعمل دوريات صيانة ومتابعة مع العملاء من أجل ضمان القضاء على مشكلة التسريبات نهائياً.

 ذات صلة 

تقرير كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه والعوازل